توقيع اتفاقية شراكة وتعاون بين معهد الدراسات الاجتماعية والإعلامية و مركز الشباب المغربي للدراسات الاستراتيجية.

عقد معهد الدراسات الاجتماعية و الاعلامية بالمغرب  و مركز الشباب المغربي للدراسات الاستراتيجية لقاء للتوقيع على اتفاقية شراكة و تعاون من أجل العمل سوياً على مشاريع بحثية و تكوينية مستقبلية، وذلك يوم السبت 29 ابريل 2023 ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال بسيدي معروف بالدار البيضاء

وتأتي هذه الاتفاقية في اطار استراتيجية “الجيل الجديد من مراكز التفكير المغربية”، و التي تهدف الى خلق مراكز بحثية دارسة للتغيرات المجتمعية و التأثيرات الداخلية و الخارجية، ومؤثرة داخليا وخارجيا، و مؤطرة للمواطنين و الشباب المغاربة، ومنتجة للنخب المستقبلية، وذلك بغية بناء مغرب مستقبلي يقوم على التطوير المستمر  لأفكاره ونخبه.

و تهم المشاريع البحثية و التكوينية، التي سيعمل عليها المركزين البحثيين، والتي تهم فئة الشباب مجالات:

·       البحث العلمي: القيام بدراسات مشتركة في مجالات متعددة مثل الصحة العامة، والاقتصاد، والسياسة العامة، والتنمية المستدامة، وغيرها.

·       الاقتصاد والمقاولاتية: حيث سيعمل المركزين سوياً على دعم ريادة الأعمال وتطوير المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وذلك عن طريق تقديم الدعم الفني والتدريب اللازم للشباب المهتمين بهذا المجال.

·       التكنولوجيا والابتكار: سيعمل المركزين سوياً على تطوير تقنيات وحلول تقنية جديدة تعزز الابتكار وتدعم الشباب في تحقيق أهدافهم، كما سيعملان على تشجيع الثقافة الرقمية من خلال تكوين الشباب في المجالات الرقمية كالتجارة الرقمية و التسيير الرقمي للمنظمات.

·       المجتمع المدني والديمقراطية: سيعمل المركزين سوياً على خلق مبادرات تهدف الى تشجيع المشاركة المدنية والديمقراطية، وتطوير برامج وحلول تعزز دور الشباب في الحياة السياسية والاجتماعية.

·       البيئة والاستدامة: سيعمل المركزين سوياً على تعزيز الوعي البيئي وتطوير برامج وحلول تعزز الاستدامة وتحمي البيئة.