دعوة لمعهد الدراسات الاجتماعية و الإعلامية للانضمام الى النسخة لعشرين من منتدى الدوحة

دعوة لمعهد الدراسات الاجتماعية و الإعلامية للانضمام الى النسخة لعشرين من منتدى الدوحة من خلال المنصة الافتراضية للمنتدى وذاك خلال الفترة ما بين 26 – 27 مارس 2022، حيث سيجتمع مرة أخرى القادة في السياسة لمناقشة التحديات الحرجة التي تواجه عالمنا ، وبناء شبكات مبتكرة وقائمة على العمل.
ينعقد المنتدى هذه السنة تحت شعار “الدبلوماسية والحوار والتنوع” ، ويروج لتبادل الأفكار والخطاب نحو صنع السياسات والتوصيات دات الطابع العملي.
ستقام النسخة العشرين لهذه السنة في وقت حرج ، حيث يتطلع مجتمعنا العالمي إلى عالم ما بعد الجائحة. وسيركز موضوع “التحول لعصر جديد” على أربعة مجالات أساسية:
التحالفات الجيوسياسية والعلاقات الدولية
النظام المالي والتنمية الاقتصادية
الدفاع والأمن السيبراني والغذائي
تغير المناخ والاستدامة
ستناقش خلال المنتدى عددًا من الأسئلة من بينها:
هل يمكننا في عصر متعدد الأقطاب أن نحافظَ على نظامٍ تُحترم فيه السيادة ويُسمَح فيه لفرادى الدول بالمشاركة في الجهود العالمية لوضع المعايير وصنع القرارات؟
هل تتخلى القوى المهيمنة عن نفوذها أم تتقهقر واعيةً عن مسؤوليتها تجاه المجتمع الدولي؟
ما الآثار المترتبة على اتخاذ دولٍ بعينها أفعالًا أو قرارات أو مواقف أحادية الجانب؟ وما الذي ينبغي للمجتمع الدولي القيام به للتعاطي مع التصرفات الأحادية؟
من خلال الانضمام الى المنتدى افتراضيًا ، سبتمكن اعضاء المعهد من مشاهدة البث المباشر لجميع الجلسات العامة بالإضافة إلى الجلسة الفرعية. كما سيتمكنون أيضًا من طرح الأسئلة خلال كل جلسة.