مشاركة معهد الدراسات الاجتماعية و الإعلامية في ملتقى الشرق الأوسط و شمال إفريقيا لمراكز الفكر

سيشارك معهد الدراسات الاجتماعية و الإعلامية في شخص رئيسه السيد يونس بنان ، بأعمال مُلتقى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لمراكز الفكر لعام 2021م، الذي ينظمه هذه السنة مركز البحرين للدراسات الاستراتيجية الدولية والطاقة “دراسات”، بالاشتراك مع برنامج مراكز الفكر والمُجتمع المدني بمعهد لاودر بجامعة بنسلفانيا في الولايات المُتحدة الأمريكية، عن طريق الاتصال المرئي.
يحمل المُلتقى الذي تستضيفه مملكة البحرين لأول مرة عنوان “المراكز الفكرية: شراكات وآليات جديدة في مواجهة الأزمات والأوبئة”، بمُشاركة طيفٍ واسعٍ من مراكز الفكر والمعاهد في مختلف أنحاء الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
ويتركز المحور الأول للمُلتقى في وقع تحدي جائحة كورونا على المنطقة، وكيف استجابت القطاعات المُختلفة لهذا التحدي، وما يُمكن توقع حدوثه في المُستقبل؛ فيما سيتناول المحور الثاني الحديث عن تأثير تحدي جائحة كورونا على النظام الصحي والاجتماعي في المنطقة وارتدادات هذه الجائحة على مُختلف المجالات، من خلال تبادل الأفكار والنماذج العملية وإبراز الدروس المُستفادة من تجارب مراكز الفكر الإقليمية تمهيدًا لإدراجها كمُتطلبٍ أساسيٍ في أوقات الرخاء من أجل التنمية والتعافي المُستدامين.
ومن المتوقع أن يُشارك في هذا المُلتقى أكثر من مائة باحث ومسؤول رفيع المُستوى يُمثلون قرابة ثلاثين مركزًا فكريًا إقليميًا.

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.

*



Solve : *
10 × 25 =