مشاركة معهد الدراسات الاجتماعية و الإعلامية في مؤتمر وزراء المالية والتخطيط والتنمية الاقتصادية الأفارقة

مؤتمر الخبراء و وزراء الاقتصاد الأفارقة
شارك معهد الدراسات الاجتماعية و الاعلامية عبر تقنية التناظر المرئي يومه الاثنين 23 مارس 2021 في أعمال الدورة 53 لمؤتمر وزراء المالية والتخطيط والتنمية الاقتصادية الأفارقة المنعقد بالعاصمة الاثيوبية أديس أبابا  تحت عنوان :”التصنيع والتنوع المستدامان في أفريقيا في عصر الرقمنة في ظل جائحة كوفيد-19″.
وترأس جلسة اليوم الرئيس الأثيوبي أحمد أبي الذي تناول الكلمة الافتتاحية، بعدها جرى التصويت لتجديد المكتب الجديد للمؤتمر الذي  يتألف من غينيا الاستوائية (رئيسا) ومدغشقر (النائب الأول للرئيس) وزامبيا (النائب الثاني للرئيس) وسيراليون (النائب الثالث للرئيس) والمغرب (مقررا)، علما أن المغرب  كان يترأس المكتب المنهية ولايته.
وناقش المتدخلون وضع ما بعد التعافي من جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، و طرق و سبل الاستثمار في افريقيا من أجل تحقيق نمو اقتصادي سريع بفضل التصنيع والتنويع في ظل احترام البيئة مع الاستفادة من الرقمنة.
وكانت اللجنة الاقتصادية لإفريقيا التابعة للأمم المتحدة، قد اشارت الى أن “تكثيف الرقمنة في إفريقيا أن سيبعث على التحول، مما سيساعد إفريقيا على التصنيع المستدام والتنويع في ظل اقتصاد رقمي عالمي سيتجاوز قريبا 11.5 مليار دولار أمريكي”.

Commentaires

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.

*



Solve : *
1 × 2 =