صدور النسخة الرقمية من المجلة العلمية المحكمة القانون و المجتمع

صدر مطلع هذا الأسبوع العدد الأول من مجلة القانون و المجتمع، وهي مجلة علمية فصلية محكمة تعنى بالدراسات و الأبحاث في المجال القانوني والاجتماعي، وتصدر عن معهد الدراسات الاجتماعية و الإعلامية بالدار البيضاء.

وتعد مجلة القانون و المجتمع، تمرة العمل الجاد للعديد من الأساتذة و الباحثين في مجال العلوم الاجتماعية و الدراسات الإعلامية، في محاولة منهم لتحقيق إضافة نوعية للدراسات و البحوث الرصينة، ومساعدة الباحثين على نشر أبحاثهم ودراساتهم، و كذلك العمل على تسويقها إعلاميا، حتى يستفيد منها اكبر عدد من المهتمين.

وقد أغنى الباحثون من مختلف الدول العربية المجلة بمساهماتهم العلمية، التي تم إخضاعها للتحكيم و اختيار المتميز منها للنشر، وشملت الدراسات مجالات العلوم السياسية و الاستراتيجية والقانون و علم الاجتماع وعلوم الإدارة و غيرها. كما سهر على تحكيم المقالات مجموعة من الدكاترة و الأساتذة في مختلف المجالات العلمية، و المنتمين إلى مختلف الجامعات المغربية وبعض الجامعات الدولية.

ومن المرتقب ان يصدر المعهد في السنة المقبلة العديد من المنشورات و المؤلفات التي تهتم بالدراسات الاجتماعية و الإعلامية، و ذلك من أجل إغناء المكتبة المغربية و العربية بمنتجات علمية، تؤكد قدرة النخبة الأكاديمية على تحليل الواقع، و إيجاد التوصيات الكفيلة بتغييره، والوقوف أمام التحديات الكبيرة التي تواجهها المنطقة.

 تجدون النسخة الرقمية على تطبيق calameo و على موقع معهد الدراسات الاجتماعية و الإعلامية.
اسم المجلة: القانون و المجتمع
الرقم المعياري الدولي للدوريات ISSN : 2737-8101
رقم الايداع القانوني : 2020PE0051
رقم ملف الصحافة: 38/2020
جميع المقالات مفهرسة على المنصة الأوروبية OpenAire وتحتوي على معرف الغرض الرقمي identifiant numérique d’objet (DOI)
المجلة مفهرسة على

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.

*



Solve : *
42 ⁄ 14 =