فعاليات و انشطة


معهد الدراسات الاجتماعية و الاعلامية يوقع اتفاقية شراكة و تعاون مع غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات لجهة الدار البيضاء -سطات

الدار البيضاء 2 دجنبر 2019

وقع معهد الدراسات الاجتماعية والإعلامية بالمغرب، اتفاقية شراكة وتعاون مع غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الدار البيضاء السطات، وتدخل هذه الشراكة في إطار تفعيل البرنامج التنموي للجهة.

وتعتبر جهة الدار البيضاء سطات القطب الإقتصادي الأول بالمملكة، حيث تتمركز بالمنطقة أغلب الأنشطة الصناعية و التجارية و الخدماتية للمغرب، وتساهم الجهة بأكثر من 32% من الناتج المحلي الإجمالي.


معهد الدراسات الاجتماعية و الاعلامية يشارك في مناقشات تعديل القانون الجنائي المغربي

الرباط 26 نونبر 2019

شارك معهد الدراسات الاجتماعية و الاعلامية اليوم الثلاثاء 26 تونبر 2019 بالبرلمان المغربي، باللقاء الدراسي لمناقشة مشروع تعديل قانون الجنائي، تحث عنوان القانون الجنائي ومتطلبات تحديث المجتمع، اللقاء دعى اليه حزب التقدم و الاشتراكية احد احزاب المعارضة المغربية، وحضره ممثل وزارة العدل و العديد من هيئات المجتمع المدني و المختصين.


معهد الدراسات الاجتماعية و الاقتصادية يشارك في النسخة الأولى من المنتدى الروسي الافريقي بسوتشي الروسية

موسكو 26 أكتوبر 2019

شارك معهد الدراسات الاجتماعية و الاعلامية بالمنتدى الروسي الافريقي، المنعقد بالتزامن مع القمة الروسية الافريقية بمدينة سوتشي الروسية، في الفترة ما بين 23 و 24 أكتوبر 2019. ومثل المعهد الذي تلقى دعوة خاصة من الجهة المنظمة، رئيسه السيد يونس بنان.

رئيس معهد الدراسات الاجتماعية و الاعلامية السيد يونس بنان، مع السيد رسول باتاشيف عضو مجلس الدوما الروسي وعضو لجنة الدوما المكلفة بالشؤون الدولية.رئيس المعهد السيد يونس بنان اثناء حضورة للجلسة الافتتاحية للقمة.
وناقش المعهد مع بعض المؤسسات الاقتصادية و المنظمات الحكومية و الغيرالحكومية الروسية، اوجه التعاون و الشراكة في مجال اختصاصات المعهد.
الرئيس الروسي فلاديمر بوتن في كلمة اثناء افتتاح القمة.
يشار إلى ان القمة الروسية الافريقية، هي الاولى من نوعها في تاريج العلاقات بين الطرفين منذ سنة 1991، اي منذ قيام الاتحاد الروسي بعد تفكك الاتحاد السوفياتي السابق، وستنعقد هذه القمة كل 3 سنوات وتكتسب أهميتها من واقع أنّ موسكو تحتاج لشركاء وأسواق بعد خمس سنوات من العقوبات الغربية.